خروج الدخان من العادم : اكتشف الحل الآن!

لقد تحدثنا في العديد من المقالات عن أهمية ضمان سلامة المحرك عند شراء سيارة جديدة لأن المحرك السليم يعني صحة السيارة وهو أساس تشغيل السيارة حتى تحدث عملية الاحتراق الصحيحة ونتيجة لذلك جزء كبير من عملية الاحتراق هذه هي انبعاثات غير مرئية من أنابيب العادم.
بالإضافة إلى الانبعاثات غير المرئية، هناك انبعاثات مثل الدخان الأسود، أو الدخان الأزرق أو الأبيض أو البيج أو البخار، والتي تشير إلى عيب معين في جزء معين من المحرك ودورة الاحتراق

خروج دخان من الشاكما عند التشغيل 

  • خروج دخان اسود من العادم

يكون هذا الدخان خفيفًا أو سميكًا، مما يشير إلى وجود خلل في احتراق الوقود أو تسرب الوقود الزائد إلى غرفة الاحتراق (الأسطوانة)، حيث تتطلب عملية الاحتراق نسبة معينة من الوقود والهواء حتى تكتمل العملية بشكل صحيح، إذا كانت هذه النسب مختلفة، يمكن أن تتسبب في دخان أسود من مواسير عادم السيارة، وقد يكون هذا هو السبب أيضا، البخاخ معيب، أو ضغط مضخة الوقود (مضخة البنزين) مرتفع.

  • خروج دخان ابيض من العادم

غالبًا ما يكون لون هذا الدخان الأبيض أزرقًا بعض الشيء، والسبب بسيط للغاية. ويبدو أن هناك فترة قصيرة من الدخان الأزرق يخرج من أنبوب العادم، وهذا يعني أن جلد البلوف قد جف، مما يسبب بعض قطرات الماء على جلد الوسادة الهوائية والوسادة الهوائية.تسرب بينها، تسرب إلى غرفة الاحتراق وسطح المكبس، عندما تنبعث من السيارة دخانًا أبيض وتحترق هذه القطرات، فإن هذا يعد أحد أسهل العيوب، ويمكن حله بسرعة في نقطة الإصلاح.
ومع ذلك، إذا ضغطت على الفرامل واستمرت في انبعاث دخان أبيض أثناء القيادة، فإن السبب هو تآكل الأسطوانة، أو التمدد بعد فترة من التآكل، أو تآكل أجزاء من الأسطوانة (أحذية، مكابس)، لأنها ستسبب فراغ لتشكيل بين الاسطوانة وامتصاص الصدمات.
يتسبب هذا الفراغ في دخول الكثير من الزيت إلى غرفة الاحتراق مما يؤدي إلى اشتعال النيران ويخرج من أنبوب عادم السيارة على شكل دخان أبيض، وكلما زاد الفراغ زاد الدخان وبالتالي زاد استهلاك الزيت. حروق (تولد شرارات)، لذلك من الأفضل تنظيف شمعات الإشعال بمنظف خصوصاً.

  • خروج بخار من العادم

هذا البخار لا يعد دخان، إذ عند تشغيل السيارة في الصباح يخرج هذا البخار لفترة قصيرة ثم يتوقف، وهذا أمر طبيعي بحسب درجة الحرارة في المنطقة، أما إذا استمر خروج البخار حتى مع توقف السيارة، قد يرجع السبب في ذلك إلى تهريب في سائل تبريد الراديتر إلى غرفة الاحتراق.

كيف تحدد ما إذا كان المحرك آمنًا قبل شراء السيارة؟

للتأكد من سلامة محرك سيارتك قبل شراء سيارة مستعملة، اتبع الخطوات التالية:

  • ابدأ تشغيل المحرك ولاحظ ما إذا كان هناك دخان من منفذ العادم عند بدء التشغيل
  • اترك المحرك يعمل لمدة 5 دقائق تقريبًا حتى يصل إلى درجة الحرارة العادية، ثم اضغط على دواسة الوقود عدة مرات لمعرفة ما إذا كانت فتحة العادم تدخن مرة أخرى
  • اختبر قيادة السيارة وابحث عن دخان في مرآة الرؤية الخلفية
  • وقف بعد التشغيل التجريبي، ضع الترس في الوضع P، ثم ارفع الفرامل، واضغط على دواسة السرعة حتى تزداد السرعة، والوقت لا يقل عن 30 ثانية، إذا كان هناك دخان بعد ذلك، فهذا يشير إلى أن المحرك مستهلك
  • إذا كان المحرك يحتوي على شاحن توربيني، فقد يكون المحرك سليمًا، ولكن قد يكون هناك تسريب من أحد مكونات التوربو

و هنا نقترح عليك عزيزي القارئ هذا المنتج الألماني الذي سيوقف إنبعاث الدخان من عادم السيارة 
للطلب إضغط على التوجه إلى المنتوج


 

الضمانة على المنتج

نضمن لكم جميع المنتجات التي تصلكم من متجرنا

الدفع عند الإستلام

لن تدفع ثمن المنتوج حتى تستلمه بين يديك

التوزيع السريع

التوزيع السريع في جميع أنحاء المملكة المغربية