سبب تغيير لون ماء التبريد Radiateur

المبرد أو الرادياتير هو المكون الأساسي للسيارة، والجزء الرئيسي والمهم لتبريد السيارة، ومهمته مراقبة وتنظيم درجة حرارة المحرك ومنع ارتفاعه.
يولد الرادياتير الطاقة عن طريق حرق الوقود لتشغيل محرك السيارة وهذه القوة والحركة تولد الكثير من الحرارة في محرك السيارة ومن الضروري جدا تفريغ هذه الحرارة من المحرك لتجنب ارتفاع درجة حرارة المحرك مما يسبب الكثير من الضرر. الحرارة الزائدة من محرك.

أبرز أسباب تغير لون ماء الرديتر

الرادياتير هو أحد الأجزاء المهمة في السيارة ويجب صيانته وفحصه بشكل متكرر. لاحظ لون الماء أو وجود بقع زيت في الماء مما يعني أن الزيت قد تسرب إلى نظام التبريد مما تسبب في تلف المحرك السيارة غالية الثمن لإصلاحها.

هناك عدة أسباب لتغير لون ماء الرادياتير وخلط الزيت والماء، من أهمها ما يلي:

كسر في حشية الرأس:
حشية الرأس عبارة عن سدادة مطاطية أو معدنية توضع بين رأس محرك السيارة وكتلة المحرك. يوفر هذا الختم ختمًا محكمًا على رأس المحرك. يتم توصيل رأس الأسطوانة بالكتلة لضمان عدم تسرب الزيت إلى سائل تبريد الكتلة وعدم اشتعال ضغط هواء الاحتراق. .
لذلك، فإن السبب في انفجار حشية رأس الأسطوانة هو ارتفاع درجة حرارة المحرك لفترة طويلة دون تبريد
 تلف المبرد الحراري للزيت:
في كثير من السيارات الحديثة يتم تركيب مبرد زيت على السيارة ويحتوي مبرد الزيت على ممرات زيت منفصلة وممرات سوائل تكاثر ويتم تبريد الزيت بواسطة الرادياتير وفي حالة استخدامه بشكل مستمر قد تظهر تشققات داخل الزيت. المبرد ويتلف المبرد، مما يتسبب في اختلاط الزيت بسائل التبريد
 وجود شقوق في رأس الأسطوانة:
تتعرض الأسطوانات لدرجات حرارة عالية، والتي بمرور الوقت يمكن أن تكسر الأسطوانات في أماكن على المحرك، مما يسمح للهواء والزيت بالتسرب إلى سائل التبريد، كما يمكن أن يؤدي تعرض المحرك لدرجات حرارة عالية إلى تشويه رؤوس الأسطوانات والتسبب في تسرب رؤوس الحشوات.
تشققات في كتلة المحرك:
يحدث تكسير كتلة المحرك عندما يفتقر المحرك عادةً إلى التزييت والتبريد المناسبين، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة كتلة المحرك والتشقق والتمزق مما يسمح للزيت المتبقي بالوصول إلى خزان سائل التبريد.
ارتفاع درجة حرارة المحرك :
إذا اختلط ماء التبريد بزيت المحرك، فهذا يعني أن الزيت سيفقد خصائصه في التزييت والتبريد وسيظهر ذلك في صورة زيادة درجات الحرارة، وتعطل المحرك، وزيادة تآكل المحرك. اقطع المحرك وتتوقف السيارة فجأة.

للحد من هذه الظاهرة ننصحك بأحد هدين المنتوجين : منظف الكالين أو منظف أسيد

الضمانة على المنتج

نضمن لكم جميع المنتجات التي تصلكم من متجرنا

الدفع عند الإستلام

لن تدفع ثمن المنتوج حتى تستلمه بين يديك

التوزيع السريع

التوزيع السريع في جميع أنحاء المملكة المغربية