ما سبب استهلاك الزيت عبر التيربو.اكتشف السبب الان!

يتلخص عمل التيربو بأنه يسمح بدخول كميات كبيرة من الهواء إلى غرفة الاحتراق وبالتالي تتم عملية احتراق الوقود بشكل أسرع، مما يولد طاقة إضافية للسيارة تنعكس إيجاباً على سرعتها، وكما ذكرنا سابقاً، من الممكن أن يتعطل التيربو للكثير من الأسباب المختلفة وعندها تبدأ مشاكل وعيوب التيربو بالظهور، وهنا يأتي دورنا للإجابة على سؤال ما هي مشاكل التيربو وكيفية تلافيها؟ بالنقاط التالية:

اسباب مشاكل التيربو

زيت المحرك
يلعب مستوى زيت المحرك دوراً كبيراً في سلامة التيربو، فإن النقص أو الزيادة الكبيرة بمستوى زيت المحرك ستؤدي بشكل أو بآخر إلى تسرب الزيت من التيربو وهذا ما يعتبر من أبرز مشاكل تيربو السيارات.

مضخة الزيت
يعمل التيربو بتناغم معين مع مضخة الزيت، ففي حال كانت مضخة الزيت لا تعمل بالشكل المطلوب، فإن هذا يعني أن التيربو لن يحصل على كمية الزيت المطلوبة، مما سيؤدي إلى تعطل وتلف التيربو، لأن ذلك يعتبر من اسباب مشاكل التيربو.

فلتر الهواء
يحول فلتر الهواء دون دخول الأوساخ والأتربة إلى المحرك والتيربو، فإن دخلت هذه الشوائب إلى التيربو، فلن تتم عملية إدخال وإخراج الهواء بالشكل الصحيح، لذلك يجب تفقد فلتر الهواء واستبداله فوراً عند الضرورة لتلافي واحد من أشهر اسباب اعطال التيربو.

علامات تلف التيربو

سنتحدث الآن عن بعض العلامات المبكرة التي تدل على مشاكل التيربو في السيارات وأنه لا يعمل بالشكل الصحيح، لذلك وفي حال ظهرت واحدة من هذه الدلائل يجب زيارة أقرب مركز صيانة لتجنب تفاقم المشكلة.

  • ضعف الأداء: ستلاحظ انخفاض قوة السيارة وعدم استجابتها بسرعة عند الضغط على دوّاسة الوقود
  • ارتفاع معدل صرف الوقود: يساعد التيربو في الوضع الطبيعي على توفير الوقود، لكن عند تعرّضه للتلف، فإنّ الوقود سينفذ بسرعة
  • خروج دخان من العادم: يُعد ظهور الدّخان بطريقة مُفرطة من العلامات التي تدل على تلف التيربو، ومن المُمكن أن يكون لون الدّخان أزرق أو أسود
  • إشارة فحص المحرك على لوحة العداد: عندما يظهر ضوء فحص المُحرّك، فاعلم باحتماليّة وجود مشكلةٍ ما في التيربو
  • زيادة استهلاك زيت المحرك: ينخفض مستوى زيت المحرك بصورة أسرع

يمكن ملاحظة تأثير إيجابي على عمل التوربو (استعادة السلاسة في حالة التآكل غير الحرج).
    يمكن أن يؤدي تلوث نظام الزيت واستخدام زيت منخفض الجودة أيضًا إلى تآكل دعامات التوربو
        قبل معالجة المحرك بـ Cermet 30000، يجب تنظيفه بمنظف نظام الزيت Deep Flush 20000.
        قم بتغيير الزيت واستبدل فلتر الزيت.

الضمانة على المنتج

نضمن لكم جميع المنتجات التي تصلكم من متجرنا

الدفع عند الإستلام

لن تدفع ثمن المنتوج حتى تستلمه بين يديك

التوزيع السريع

التوزيع السريع في جميع أنحاء المملكة المغربية